++++++++سفر راعوث+++++++

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هام ++++++++سفر راعوث+++++++

مُساهمة من طرف المدير العام في الثلاثاء يوليو 15, 2008 11:18 am

تدور احداث هذا السفر في فترةحكم القضاة وفيه ينعكس مظهر آخر من مظاهر الفوضى التي عمت البلاد ، غي ان هذاالكتاب لا يصور الجانب المأساوي الذي تخضبطت فيه الارض بالدماء المسفوكة من جراء شربني اسرائيل ، انما يعرض علينا قصة رائعة اندمجت فيها مشاعر الانسانية بصفاء وصدق . هذه القصة هي قصة راعوث التي صممت على ملازمة حماتها نعمي بعد ان نزلت الكوارث بتلكالمرأة ، فكافئ الرب راعوث في شخص بوعز الذي تزوجها وانجبت له ابناص . كما اثابالرب نعمي فرزقها أحفاداً ، وقد انحدر من سلالة هذه الاسرة الملك داود .

ان محور هذا السفر يدورحول بركات الله التي يجزلها للذين يسلكون بمقتضى كلمته حتى في اثناء الازماتوالضيقات . ان القيم الانسانية الاساسية من محبة وايمان وثقة وصلاح هي من ثمر الروحالقدس ، فتسري من جيل الى جيل كضوء متألق يستهدي به من يبحث عن المعنى الاصيل للحياة .

حدث في ايامحكم القضاة انه صار جوع في الارض فذهب رجل من بيت لحم يهوذا ليتغرب في بلاد موآب هووامرأته وابناه. واسم الرجل أليمالك واسم امرأته نعمي واسما ابنيه محلون وكليون. افراتيون من بيت لحم يهوذا فأتوا الى بلاد موآب وكانوا هناك. ومات أليمالك رجل نعميوبقيت هي وابناها. فأخذا لهما امرأتين موآبيتين اسم احداهما عرفة واسم الاخرى راعوثواقاما هناك نحو عشر سنين. ثم ماتا كلاهما محلون وكليون فتركت المرأة من ابنيها ومنرجلها
فقامت هي وكنتاهاورجعت من بلاد موآب لانها سمعت في بلاد موآب ان الرب قد افتقد شعبه ليعطيهم خبزا. وخرجت من المكان الذي كانت فيه وكنتاها معها وسرن في الطريق للرجوع الى ارض يهوذا. فقالت نعمي لكنتيها اذهبا ارجعا كل واحدة الى بيت امها. وليصنع الرب معكما احساناكما صنعتما بالموتى وبي. وليعطكما الرب ان تجدا راحة كل واحدة في بيت رجلها. فقبّلتهما ورفعن اصواتهنّ وبكين. فقالتا لها اننا نرجع معك الى شعبك. فقالت نعميارجعا يا بنتيّ. لماذا تذهبان معي. هل في احشائي بنون بعد حتى يكونوا لكما رجالا. ارجعا يا بنتي واذهبا لاني قد شخت عن ان اكون لرجل. وان قلت لي رجاء ايضا باني اصيرهذه الليلة لرجل وألد بنين ايضا هل تصبران لهم حتى يكبروا. هل تنحجزان من اجلهم عنان تكونا لرجل. لا يا بنتيّ فاني مغمومة جدا من اجلكما لان يد الرب قد خرجت عليّ. ثم رفعن اصواتهنّ وبكين ايضا. فقبّلت عرفة حماتها واما راعوث فلصقت بها. فقالت هوذاقد رجعت سلفتك الى شعبها وآلهتها. ارجعي انت وراء سلفتك. فقالت راعوث لا تلحّي عليّان اتركك وارجع عنك لانه حيثما ذهبت اذهب وحيثما بتّ ابيت. شعبك شعبي والهك الهي. حيثما مت اموت وهناك اندفن. هكذا يفعل الرب بي وهكذا يزيد. انما الموت يفصل بينيوبينك. فلما رأت انها مشدّدة على الذهاب معها كفّت عن الكلام اليها فذهبتا كلتاهماحتى دخلتا بيت لحم وكان عند دخولهما بيت لحم ان المدينة كلها تحرّكت بسببهما وقالواأهذه نعمي. فقالت لهم لا تدعوني نعمي بل ادعوني مرّة لان القدير قد أمرّني جدا. انيذهبت ممتلئة وارجعني الرب فارغة لماذا تدعونني نعمي والرب قد اذلّني والقدير قدكسّرني. فرجعت نعمي وراعوث الموآبية كنتها معها التي رجعت من بلاد موآب ودخلتا بيتلحم في ابتداء حصاد الشعير
وكان لنعمي ذو قرابة لرجلها جبار بأس من عشيرة اليمالك اسمه بوعز فقالتراعوث الموآبية لنعمي دعيني اذهب الى الحقل والتقط سنابل وراء من اجد نعمة فيعينيه. فقالت لها اذهبي يا بنتي. فذهبت وجاءت والتقطت في الحقل وراء الحصادين فاتفقنصيبها في قطعة حقل لبوعز الذي من عشيرة اليمالك. واذا ببوعز قد جاء من بيت لحموقال للحصادين الرب معكم. فقالوا له يباركك الرب. فقال بوعز لغلامه الموكل علىالحصادين لمن هذه الفتاة. فاجاب الغلام الموكل على الحصادين وقال هي فتاة موآبية قدرجعت مع نعمي من بلاد موآب وقالت دعوني التقط واجمع بين الحزم وراء الحصادين. فجاءتومكثت من الصباح الى الآن. قليلا ما لبثت في البيت فقال بوعز لراعوث ألا تسمعين يابنتي. لا تذهبي لتلتقطي في حقل آخر وايضا لا تبرحي من ههنا بل هنا لازمي فتياتي. عيناك على الحقل الذي يحصدون واذهبي وراءهم. ألم اوص الغلمان ان لا يمسّوك. واذاعطشت فاذهبي الى الآنية واشربي مما استقاه الغلمان. فسقطت على وجهها وسجدت الىالارض وقالت له كيف وجدت نعمة في عينيك حتى تنظر اليّ وانا غريبة. فاجاب بوعز وقاللها انني قد اخبرت بكل ما فعلت بحماتك بعد موت رجلك حتى تركت اباك وامك وارض مولدكوسرت الى شعب لم تعرفيه من قبل. ليكافئ الرب عملك وليكن اجرك كاملا من عند الرب الهاسرائيل الذي جئت لكي تحتمي تحت جناحيه. فقالت ليتني اجد نعمة في عينيك يا سيديلانك قد عزيتني وطيبت قلب جاريتك وانا لست كواحدة من جواريك. فقال لها بوعز عند وقتالاكل تقدمي الى ههنا وكلي من الخبز واغمسي لقمتك في الخل. فجلست بجانب الحصادينفناولها فريكا فأكلت وشبعت وفضل عنها. ثم قامت لتلتقط. فأمر بوعز غلمانه قائلادعوها تلتقط بين الحزم ايضا ولا تؤذوها وأنسلوا ايضا لها من الشمائل ودعوها تلتقطولا تنتهروها

__________________

احْفَظْ نَفْسِي وَأَنْقِذْنِي. لاَ أُخْزَى لأَنِّي عَلَيْكَ تَوَكَّلت يَحْفَظُنِي الْكَمَالُ وَالاِسْتِقَامَةُ لأَنِّي انْتظرتك
avatar
المدير العام
Admin
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 164
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

http://jesus0love0you.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام رد: ++++++++سفر راعوث+++++++

مُساهمة من طرف المدير العام في الثلاثاء يوليو 15, 2008 11:19 am

فالتقطت في الحقل الى المساء وخبطت ما التقطته فكان نحو ايفة شعير. فحملته ودخلت المدينة فرأتحماتها ما التقطته واخرجت واعطتها ما فضل عنها بعد شبعها. فقالت لها حماتها اينالتقطت اليوم واين اشتغلت. ليكن الناظر اليك مباركا. فاخبرت حماتها بالذي اشتغلتمعه وقالت اسم الرجل الذي اشتغلت معه اليوم بوعز. فقالت نعمي لكنتها مبارك هو منالرب لانه لم يترك المعروف مع الاحياء والموتى. ثم قالت لها نعمي الرجل ذو قرابةلنا. هو ثاني وليّنا. فقالت راعوث الموآبية انه قال لي ايضا لازمي فتياتي حتىيكملوا جميع حصادي. فقالت نعمي لراعوث كنّتها انه حسن يا بنتي ان تخرجي مع فتياتهحتى لا يقعوا بك في حقل آخر. فلازمت فتيات بوعز في الالتقاط حتى انتهى حصاد الشعيروحصاد الحنطة وسكنت مع حماتها
وقالت لها نعمي حماتها يا بنتي ألا التمس لك راحة ليكون لك خير. فالآنأليس بوعز ذا قرابة لنا الذي كنت مع فتياته. ها هو يذري بيدر الشعير الليلة. فاغتسلي وتدهّني والبسي ثيابك وانزلي الى البيدر ولكن لا تعرفي عند الرجل حتى يفرغمن الاكل والشرب. ومتى اضطجع فاعلمي المكان الذي يضطجع فيه وادخلي واكشفي ناحيةرجليه واضطجعي وهو يخبرك بما تعملين. فقالت لها كل ما قلت اصنع
فنزلت الى البيدر وعملتحسب كل ما أمرتها به حماتها. فاكل بوعز وشرب وطاب قلبه ودخل ليضطجع في طرف العرمةفدخلت سرّا وكشفت ناحية رجليه واضطجعت. وكان عند انتصاف الليل ان الرجل اضطربوالتفت واذا بامرأة مضطجعة عند رجليه. فقال من انت فقالت انا راعوث امتك فابسط ذيلثوبك على امتك لانك وليّ. فقال انك مباركة من الرب يا بنتي لانك قد احسنت معروفك فيالاخير اكثر من الاول اذ لم تسعي وراء الشبان فقراء كانوا او اغنياء. والآن يا بنتيلا تخافي. كل ما تقولين افعل لك. لان جميع ابواب شعبي تعلم انك امرأة فاضلة. والآنصحيح اني وليّ ولكن يوجد وليّ اقرب مني. بيتي الليلة ويكون في الصباح انه ان قضى لكحق الولي فحسنا. ليقض. وان لم يشأ ان يقضي لك حق الوليّ فانا اقضي لك حيّ هو الرب. اضطجعي الى الصباح
فاضطجعتعند رجليه الى الصباح ثم قامت قبل ان يقدر الواحد على معرفة صاحبه. وقال لا يعلم انالمرأة جاءت الى البيدر. ثم قال هاتي الرداء الذي عليك وامسكيه فامسكته فاكتال ستةمن الشعير ووضعها عليها ثم دخل المدينة. فجاءت الى حماتها فقالت من انت يا بنتي. فاخبرتها بكل ما فعل لها الرجل. وقالت هذه الستة من الشعير اعطاني لانه قال لاتجيئي فارغة الى حماتك. فقالت اجلسي يا بنتي حتى تعلمي كيف يقع الأمر. لان الرجل لايهدأ حتى يتمّم الامر اليوم
فصعد بوعز الى الباب وجلس هناك واذا بالولي الذي تكلم عنه بوعز عابر. فقال مل واجلس هنا انت يا فلان الفلاني فمال وجلس. ثم اخذ عشرة رجال من شيوخالمدينة وقال لهم اجلسوا هنا فجلسوا. ثم قال للولي ان نعمي التي رجعت من بلاد موآبتبيع قطعة الحقل التي لاخينا اليمالك. فقلت اني اخبرك قائلا اشتر قدام الجالسينوقدام شيوخ شعبي. فان كنت تفكّ ففكّ. وان كنت لا تفكّ فاخبرني لاعلم لانه ليس غيركيفك وانا بعدك. فقال اني افكّ. فقال بوعز يوم تشتري الحقل من يد نعمي تشتري ايضا منيد راعوث الموآبية امرأة الميت لتقيم اسم الميت على ميراثه. فقال الولي لا اقدر انافك لنفسي لئلا افسد ميراثي. ففكّ انت لنفسك فكاكي لاني لا اقدر ان افكّ. وهذه هيالعادة سابقا في اسرائيل في امر الفكاك والمبادلة لاجل اثبات كل امر يخلع الرجلنعله ويعطيه لصاحبه. فهذه هي العادة في اسرائيل. فقال الولي لبوعز اشتر لنفسك. وخلعنعله
فقال بوعز للشيوخولجميع الشعب انتم شهود اليوم اني قد اشتريت كل ما لاليمالك وكل ما لكليون ومحلونمن يد نعمي. وكذا راعوث الموآبية امرأة محلون قد اشتريتها لي امرأة لاقيم اسم الميتعلى ميراثه ولا ينقرض اسم الميت من بين اخوته ومن باب مكانه. انتم شهود اليوم. فقالجميع الشعب الذين في الباب والشيوخ نحن شهود. فليجعل الرب المرأة الداخلة الى بيتككراحيل وكليئة اللتين بنتا بيت اسرائيل. فاصنع ببأس في افراتة وكن ذا اسم في بيتلحم. وليكن بيتك كبيت فارص الذي ولدته ثامار ليهوذا من النسل الذي يعطيك الرب منهذه الفتاة
فاخذ بوعزراعوث امرأة ودخل عليها فاعطاها الرب حبلا فولدت ابنا. فقالت النساء لنعمي مباركالرب الذي لم يعدمك وليّا اليوم لكي يدعى اسمه في اسرائيل. ويكون لك لارجاع نفسواعالة شيبتك. لان كنتك التي احبتك قد ولدته وهي خير لك من سبعة بنين. فأخذت نعميالولد ووضعته في حضنها وصارت له مربّية. وسمّته الجارات اسما قائلات قد ولد ابنلنعمي ودعون اسمه عوبيد. هو ابو يسّى ابي داود
وهذه مواليد فارص. فارص ولد حصرون. وحصرون ولد رام ورامولد عميناداب. وعميناداب ولد نحشون ونحشون ولد سلمون. وسلمون ولد بوعز وبوعز ولدعوبيد وعوبيد ولد يسّى ويسّى ولد داود راعوث 1: 1-4: 22
متى 1: 5 وسلمون ولدبوعز من راحاب. وبوعز ولد عوبيد من راعوث. وعوبيد ولد يسى
__________________

احْفَظْ نَفْسِي وَأَنْقِذْنِي. لاَ أُخْزَى لأَنِّي عَلَيْكَ تَوَكَّلت يَحْفَظُنِي الْكَمَالُ وَالاِسْتِقَامَةُ لأَنِّي انْتظرتك
avatar
المدير العام
Admin
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 164
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

http://jesus0love0you.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام رد: ++++++++سفر راعوث+++++++

مُساهمة من طرف المدير العام في الثلاثاء يوليو 15, 2008 11:22 am

يتعلق كتاب راعوث بالمفاهيمالخاصة بقوانين الميراث. و هو أيضا تاريخ مفهوم أجيال المسيح و العلاقة الموجودةبين المسيح و الكنيسة. إنها ليست قصة ذو معنا محدد لطفلة التي تبحث عن الحب و حمايةزوجها.

ن دور كتابراعوث هو مساعدة حكاية أصول منزل داود و من ثم جزء مهم من أجيال المسيح. يشمل هذاالكتاب تعليمات للمسيحيين، كما نهيأ لنكون زوجات المسيح عند عودته. و يبين لناالمسؤوليات التي على واجب جليل الأمم.
إن راعوث هو الكتاب الوحيد من الكتابين الموجه للمرأة. و الآخر هيالفصح. و مهم أكثر، في راعوث امرأة الأمم التي تتزوج بيهودي، و لكن عند الفصحالمرأة اليهودية تتزوج برجل الأمم. إن قصة هذه الإمرتين تبين أيضا أن موضوع الله لميكن حقا حول إسرائيل، و لكن تفرع أيضا إلى الناسالآخرين.
إن الكتاب يفتتحخلال أيام الحكم مع المجاعة في يهوذا. إنسان سمي الملاك (الذي يعني إلهي ملك) وامرأته نعمي (الذي يعني محبوب) و ابنيه، مهلون (مريض) و شليون ذهب من بيت لحم إلىأرض موآب لكي يهرب من المجاعة. يموت الملاك و أبنائه يتزوجون وحدهم للموآبين بالقربمنهم، على الخصوص عرفة (الغزالة) و راعوث (الصداقة).
وبعد وفاة الملاك أخذ ابنيه الاثنان الميراث، الثقافة والإيمان و درس هذه الأشياء لبنت أخيه. عندما فهم نعمي أن المجاعة في يهوذا انتهت،قررت أن تعود إلى البيت. إن البنتين قررتا اتباع راعوث و لكن إلا واحدة منهم وصلواإلى النهاية.
بدون زوج لكييغذي الاثنتين، كان راعوث و نعمي فقراء و قرر راعوث أن يذهب و يحضر الطعام في الحقلعند الحصاد في فصل الربيع. ذهب إلى حقول بوز، قريب زوج نعمي المتوفى. كان بالفعلغني و مد يد المساعدة و الحماية.
إن معنى يد الله هو في ذلك، أي أن الله يساعد أفراده بطريقة غير مباشرة،إذا أراد. و لكن الرجل الآخر للملاك خجل أن يتزوج راعوث. حذره بوز من هذا الرجل وتزوجها. يختتم الكتاب عند بوز و راعوث للقيام بابن و فرحت نعمي بابنها الكبير، أيننسب يسوع و داود منه.
__________________

احْفَظْ نَفْسِي وَأَنْقِذْنِي. لاَ أُخْزَى لأَنِّي عَلَيْكَ تَوَكَّلت يَحْفَظُنِي الْكَمَالُ وَالاِسْتِقَامَةُ لأَنِّي انْتظرتك
avatar
المدير العام
Admin
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 164
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

http://jesus0love0you.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام رد: ++++++++سفر راعوث+++++++

مُساهمة من طرف المدير العام في الثلاثاء يوليو 15, 2008 11:23 am

--------------------------------------------------------------------------------

إن من خصائص راعوث الكبرى هيقدرتها على التخلي عن كل شيء رغبة في زوجها إنها مستعدة أن تترك حياتها من أجله. وهذا يدهش كثير و يبين لنا ثقة راعوث في نفسها (أمتها، عائلتها، أصدقائها، ثقافتها،و دينها) لاتباع نعمي للعودة إلى إسرائيل و التخلي عن كل شيء (راعوث 1: 1-18).
عندما أراد نعمي أنيتخلى عن موآب و العودة إلى بلده، بدأ عرفة و راعوث الفصل معها. عندما طلب نعمي،انتهى عرفة و رجع إلى وطنه، غير أن راعوث بقيت مع نعمي (راعوث 1: 19-22).
إن وقت الإنتاجالذي كان بدون نتيجة كان في وقت الفصح. إن أصناف التهيئة، تعتبر راعوث العنصرالخلاق في مسألة التخلي عن كل شيء و البقاء مع زوجها و حتى الموت لا يقف في طريقها (رومية 1: 19-22، كول. 3، 3-4).
عرفة، يمثل الحزن العالمي الذي يقود إلى التغيير و التهيئة (2كور. 7: 10، لوقا 9: 62). و من جهة أخرى تهيئة خلاقة و تخص المسيحيين عامة الذين يريدون أنينتهوا كل شيء، بما في ذلك حياتهم، من أجل اتباعالمسيح.
عندما وصل راعوث ونعمي إلى بيت لحم، قررت راعوث الذهاب إلى الحقل و البحث عن الطعام لها و لأمهاالجديدة (راعوث 2: 1-3). خرجت راعوث لكي تبحث عن طعام لزوجها المستقبلي بوز. و الآنالذي يبحث عن الطعام لم يزرع شيئا و لم يحرث كما وجب الحال. كانت أعمالها مسئوليةالأزواج. إن راعوث هو الكتاب الوحيد من الكتابين الموجه للمرأة. و الآخر هي الفصح. و مهم أكثر، في راعوث امرأة الأمم التي تتزوج بيهودي، و لكن عند الفصح المرأةاليهودية تتزوج برجل الأمم. إن قصة هذه الإمرتين تبين أيضا أن موضوع الله لم يكنحقا حول إسرائيل، و لكن تفرع أيضا إلى الناس الآخرين. اقرأ أمثال الزارع في متى 13.
هذا المثل عزيز علىالمسيحيين المؤمنين الذين يبحثون دائما على التشابه راعوث و خصائصها المفضلة و يجبعلينا الحفاظ على هذه الخصائص و أن نفهم ثمارها. قال المسيح أن الأرض الخصبة هي تلكالتي تسمع الكلمة و تفهمها (لوقا 8: 15). إن المسيح هو الذي يهيئ الأرض لحياتنا لكينتبع كلمة الله، أو "الزرع".
ليس أن الله هيئ الأرض لحياتنا قبل أن ينشر الزرع في طريقنا، و لكنيقودنا في الطريق الصحيح، بعطائنا حض و تجارب في الحياة لكي تكون الزرع منتشرة وتنتج ثمار (1كور. 3: 6-7).
__________________

بوز صفة المسيح
عندما علم بوز أن راعوث كانتبنت أخ نعمي، من الأخص أن يكون في آمان و خدامه (راعوث 2: 4-14). و تطور أيضاالمنتجات ليشجع راعوث (راعوث 2: 15-17). و الآن الذي يبحث عن الطعام لم يزرع شيئا ولم يحرث كما وجب الحال. كانت أعمالها مسئولية الأزواج. إن راعوث هو الكتاب الوحيدمن الكتابين الموجه للمرأة. و الآخر هي الفصح. و مهم أكثر، في راعوث امرأة الأممالتي تتزوج بيهودي (راعوث 2: 18-23).
إنها مفهوم تصفية المسيح في الأعمال التي هي منتشرة. إن راعوث هو الكتابالوحيد من الكتابين الموجه للمرأة. و الآخر هي الفصح. و مهم أكثر، في راعوث امرأةالأمم التي تتزوج بيهودي، و لكن عند الفصح المرأة اليهودية تتزوج برجل الأمم. إنقصة هذه الإمرتين تبين أيضا أن موضوع الله لم يكن حقا حول إسرائيل، و لكن تفرع أيضاإلى الناس الآخرين.
كانتراعوث شجاعة في تطلب لبوز، الإنسان الغني و الذي يملك الكثير أن يتزوجها. فهم نعميأن يد الله في هذا. و هناك أيضا فهم قدرتها أنها لا تتعدى إرادتها (راعوث 3: 1-18).
طلبت راعوث من بوزمن حمايتها، رمزيا كانت تحت غطائه و حمايته. لكي تطلب من بوز القيام بواجباته نحوالأسرة تحت قوانين لفرات. و هذا كان من حقها (قارن النصوص خطية عنان (رقم 162) ونسب المسيح (رقم 119). إن راعوث هو الكتاب الوحيد من الكتابين الموجه للمرأة. والآخر هي الفصح. و مهم أكثر، في راعوث امرأة الأمم التي تتزوج بيهودي، و لكن عندالفصح المرأة اليهودية تتزوج برجل الأمم. إن قصة هذه الإمرتين تبين أيضا أن موضوعالله لم يكن حقا حول إسرائيل، و لكن تفرع أيضا إلى الناس الآخرين. وبعد وفاة الملاكأخذ ابنيه الاثنان الميراث، الثقافة و الإيمان و درس هذه الأشياء لبنت أخيه. عندمافهم نعمي أن المجاعة في يهوذا انتهت، قررت أن تعود إلى البيت. إن البنتين قررتااتباع راعوث و لكن إلا واحدة منهم وصلوا إلى النهاية. بدون زوج لكي يغذي الاثنتين،كان راعوث و نعمي فقراء و قرر راعوث أن يذهب و يحضر الطعام في الحقل عند الحصاد فيفصل الربيع. ذهب إلى حقول بوز، قريب زوج نعمي المتوفى. كان بالفعل غني و مد يدالمساعدة و الحماية يمثل بوز خصية المسيح (افس. 5: 25-32، رؤيا 22: 17، 22: 20).
إن المهم هنا هوالحفاظ على هذا، في زواجنا للمسيح، إنه سيكون زواج مساوي، لألخم ألخم. سنكون بالحقفي نفس المرتبة من الوجود مثله، كأبناء معززين و كبنات معززة لأبينا و الله و الأبالمسيح، مثل أخوات المسيح، و مثل ميراثنا له، و لكنهم كلهم متساويين (عبر. 2: 11،روم. 8: 16-17).

__________________

احْفَظْ نَفْسِي وَأَنْقِذْنِي. لاَ أُخْزَى لأَنِّي عَلَيْكَ تَوَكَّلت يَحْفَظُنِي الْكَمَالُ وَالاِسْتِقَامَةُ لأَنِّي انْتظرتك
avatar
المدير العام
Admin
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 164
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

http://jesus0love0you.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام رد: ++++++++سفر راعوث+++++++

مُساهمة من طرف مينا جورج في الثلاثاء فبراير 10, 2009 8:22 pm

شكرا على هذا الموضوع
avatar
مينا جورج
عضو زهبى
عضو زهبى

ذكر
عدد الرسائل : 51
العمر : 26
الموقع : WWW.MENA.COM
العمل/الترفيه : دكتور قلب
المزاج : ممتاز
جنسيتك : إيطاليا عاصمتها روما
تاريخ التسجيل : 06/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام رد: ++++++++سفر راعوث+++++++

مُساهمة من طرف ayu0o0Ne في الخميس مارس 12, 2009 10:31 am

Wink موضوع رائع أتمنا لك التوفيق فاصل

ayu0o0Ne
عضو فضى
عضو فضى

ذكر
عدد الرسائل : 21
العمر : 27
الموقع : في قــــلب من أحــــــب
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : حبوب وطيب وكريم ومأدب p:
جنسيتك : إيطاليا عاصمتها روما
تاريخ التسجيل : 03/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام رد: ++++++++سفر راعوث+++++++

مُساهمة من طرف زائر في الأحد فبراير 07, 2010 3:33 am

أنا عضو مسالم من أصول عربية و بالتحديد مغربية إسلامية ليس لي الشرف أن ادخل إلى موقع مكروه في ديني أنا لم ادخل لأنني أريد اعتناق الدين المسيحي أو غير ذلك لأنني شخص مسلم الذي ارتكب الذنوب و المعاصي و ما الى ذلك و عبد ربه و مفتخر بنبيه محمد صلعم أي صلى الله عليه و سلم و مؤمن بالأنبياء و الرسل السابقين من موسى و عيسى و إسحاق و المسيح و.... و مؤمن أيضا بالكتب السماوية من ثورات و إنجيل و .... أنا لا ادعوا إلى اعتناق الدين الإسلام أو أي شيء من هذا القبيل و لكن أحببت أن أقول إننا أناس و بشر مثلنا و مثلكم و نكره الحقد و كراهية الآخرين لكن ترون عكس ذلك في وسائل العلام من تفجيرات ,,, أردت أن أقول ان هذا الارهاب المنسوب الينا كمسلمين و الذي يقم به اناس ذو فهم للدين بشكل متطرف و جاهل اذا صح القول و الارهاب ليس من ملة المسلم او من دينه لان الرب كما تقولون اي الاهي و الاهكم و خالقي و خالقكم قال في كتابنا القران الكريم المنزل على محمد عليه الصلاة و السلام ( من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا و من احياها فكانما احيا الناس جميعا ) صدق الله العظيم و انتم اناس سبقتمونا بدينكم لكون المسيح عليه الاسلام جاء قبل رسولنا عليه الصلاة و السلام فبسبب ذلك نعلم علم اليقين ان محمد صلعم هو خاتم الانبياء و الرسل لقوله عليه السلام :"مثلى مثل الانبياء من قبلى كمثل رجل بنى بنيانا فاحسنه واجمله الا موضع لبنة من زاوية من زواياه فجعل الناس يطوفون به ويعجبون له ويقولون هلا وضعت اللبنة ؟فانا اللبنة وانا خاتم النبيين" فرسولونا الكريم لم يامرنا بقتلكم او بنبذكم بل باحترامكم و خير دليل على ذلك انه قد كان في عهده رجل يهودي مقيم معهم و اخرون من ديانات اخرى ولم يامر بقتلهم او طردهم او شيء من هذا القبيل و لكنه دعاهم الى اعتناق الاسلام و ذلك بكل حرية ولم يرغمهم لان الاسلام دين يسر لا دين عسر و السبب الذي جعله يعرض عليهم دين الاسلام لان الله جعل ديننا هو خاتم الرسالات السماوية و قوله عزوجل ( فمن ابتغى غير الاسلام دينا فلن يقبل منه ) لان محمد صلعم قد بعث للناس جميعا من صغير الى كبير سواء كان عربي او اعجمي او غير ذلك لان الاسلام لا يفرق بين الناس كما يو جد عدة اختلافات بيننا و بينكم في الدين و ما الذلك و اهمها هو ان المسيح عليه السلام هو ابن الله كيف ان يكون لله الواحد الاحد و لد وهو ذو القوة و العظمة لماذا سيكون لهولد هل ليرثه امليساعده ام ماذا بالله عليكم يا اخواني و لكن الجواب على ذلك هو هذه الاية ((((((( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ )))))) و اريدك عزيزي القارا ان تقراء هذه الاية وان تتمعن فيها ارجوك و اطلبك (وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ ) أي ان المسيح عليه السلام لم يصلب و لم يقتل و لكن الله شبه للكافرين انه هو اعرف انكي او انك تقرا هذا الكلام بكل سخرية و لكن انا ليس هدفي ان استهزا بدينكم لانني ملزم بحترامه و ان اومن به لقوله عزوجل ( آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ) و انا لست داعية لانني مجر و لد من مواليد 1991 و اسال الله ان يهدينا وان يجعلنا اخوة نعيش في سلام دون حروب او ارهاب بسبب المتطرفين و ليس الاسلامين و اقول قولة لانها هي مفتاح الجنة في ديننا و بها يدخل الشخص الى الاسلام انا احذرك اذا كنت غير مسلم من قراءتها لانه لا يقولها الا الذي اراد دخول الاسلام بكل حرية و مقتنع به وهي (((((((((( اشهد ان الا اله الا الله و اشهد ان محمدا رسول الله ))))))))))
واسال الله العلي العظيم ان يكفر ذنوبي و يجعلني من عباده التوابين و اقول اللهم اتينا في الدنيا حسنة و في الاخرة حسنة وقنى عذاب النار و يجعل هذا لي صدقة جارية ا
و اذا كنت تريد ان تذمني او تشتمني او اي شيئ فهذا هو بريدي الالكتروني bassir.m@hotmail.com
و السلام عليكم

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى