من أية فئة أنت؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هام من أية فئة أنت؟

مُساهمة من طرف المدير العام في الثلاثاء يوليو 08, 2008 11:36 am

[center]
من أية فئة أنت؟

تُقسم البشرية الى فئات متعددة ، منها الأبيض والأسود ، المُتعلِّم والأمّي ، العاقل والجاهل ، الغني والفقير ، الشرقي والغربي ... لكن الله يقسم البشرية الى فئتين فقط لا ثالث لهما وهما: المتجدد وغير المتجدد _ أي المولود مرة والمولود مرتين .

لقد شدد الرب المسيح على ضرورة الولادة الجديدة هذه في يوحنا الإصحاح الثالث عندما قال : " ينبغي ان تولدوا ثانية - من فوق - لأن المولد من الجسد جسد هو والمولود من الروح هو روح" وهذا يتوافق مع قول النبي داود " قلباً نقياً اخلق فيَّ يا الله ، وروحاً مستقيماً جدد في داخلي" مزمور 10:51 .

وإذ يعلّل المسيح المبارك السبب الموجب للولادة الثانية يقول: "ان كان احد لا يولد ثانية – من فوق – لا يقدر ان يدخل ملكوت الله" . يوحنا 3:3.

كيف تتم الولادة الجديدة ؟

انها عملية يقوم بها الله وحده في قلب الإنسان ، عندما يعترف انه خاطئ ، ويتوب الى الله ويؤمن بإبنه يسوع المسيح ، الذي مات على الصليب وسفك دمه ليكفّر عن خطيئة الإنسان . حينئذ يحلّ الروح القدس في قلب هذا الإنسان التائب ، ويُنير جنباته المظلمة , فيحصل على حياة جديدة يصفها الرسول بولس أنها "خليقة جديدة" (2كورنثوس17:5) فتنقلب مفاهيمه الدنيوية في الحياة ، وتصبح نظرته للأمور مؤسسة على وجهة النظر المسيحية – وفق ارادة الله- ناهيك عن نضوج الشخصية ، وسلامة الحياة النفسية – راحة الضمير وسلام القلب – (والإطمئنان عند اجتياز الضيقات والصعوبات) في عالم يعيش على أعصابه، تحت تأثير المادة والأنانية.

فالتجديد هو نقطة تبدل وانطلاق من حياة تسودها الخطية الى حياة التحرر والعلاقة الحميمة مع الله . وهكذا يتم قول الكتاب : " الاشياء العتيقة قد مضت هوذا الكل صار جديداً . (2كورنثوس17:5).

ما هي غاية الولادة الجديدة ؟

يتكلم الرسول بطرس عن هذا الإختبار العجيب فيقول : "مبارك الله ابو ربنا يسوع المسيح الذي حسب رحمته الكثيرة ولدنا ثانية لرجاء حي بقيامة يسوع المسيح من الأموات ، لميراث لا يفنى ولا يتدنس ولا يضمحلّ محفوظ في السموات لأجلكم" (1بطرس1 :3-4) .

وهنا نرى أن الولادة الجديدة هي بمثابة تأشيرة دخول الى السماء – الى المجد الأبدي والفرح الذي لا ينتهي مع الله . وكل محاولة أخرى للدخول الى السماء ، والحصول على الحياة الأبدية ، بغير هذا الطريق هي محاولة باطلة وفاشلة لأن المسيح يقول: "أنا هو الطريق والحق والحياة ، ليس أحد يأتي الى الآب إلا بي" (يوحنا6:14).

أخيراً أيها القارئ العزيز ، هذه الحياة الجديدة مقدمة لك مجاناً من الرب يسوع المسيح ، وذلك بواسطة آلامه وموته وقيامته ، وليس عليك سوى التوبة ، والإيمان به ، والسير بموجب ارادته المدوّنة في الإنجيل ، لان الكتاب المقدس يقول: "لا بأعمال في برٍّ عملناها نحن ، بل بمقتضى رحمته خلصنا . بغسل الميلاد الثاني وتجديد الروح القدس" (تيطس5:3) فهل تطلب هذه الحياة الجديدة الآن؟ وتذكَّر قول الرب يسوع: "ان كان احد لا يولد ثانية – من فوق – لا يقدر ان يرى ملكوت الله" (يوحنا3:3) .

الدعـــوة عـامـــــة:

هذه الدعوة موجهة لكل من لم يتخذ الرب يسوع مخلصاً شخصياً لحياته وهي لا زالت مفتوحة لأن الكتاب المقدس يقول:
"في وقت مقبول سمعتك وفي يوم خلاص أعنتك.هوذا الآن وقت مقبول.هوذا الآن يوم خلاص" (2 كورنثوس 6: 2).

الرب يبارك حياتكم

((منقول ... بتصرف))


__________________

الصلاة بدون عمل رياء ... العمل بدون صلاة كبرياء

المدير العام
Admin
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 164
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

http://jesus0love0you.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام رد: من أية فئة أنت؟

مُساهمة من طرف مينا جورج في الأحد فبراير 08, 2009 8:29 pm

شكرا على هذا الموضوع

مينا جورج
عضو زهبى
عضو زهبى

ذكر
عدد الرسائل : 51
العمر : 25
الموقع : WWW.MENA.COM
العمل/الترفيه : دكتور قلب
المزاج : ممتاز
جنسيتك : إيطاليا عاصمتها روما
تاريخ التسجيل : 06/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام رد: من أية فئة أنت؟

مُساهمة من طرف nabil samir في السبت فبراير 14, 2009 2:21 pm

شكرا وربنا يعوض تعب محبتك خير

nabil samir
عضو مميز
عضو مميز

ذكر
عدد الرسائل : 2
العمر : 34
العمل/الترفيه : cairo
المزاج : alhob
تاريخ التسجيل : 31/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام رد: من أية فئة أنت؟

مُساهمة من طرف ayu0o0Ne في الثلاثاء مارس 03, 2009 7:37 am

شكرا وربنا يعوض تعب محبتك خير آمين نجمة

ayu0o0Ne
عضو فضى
عضو فضى

ذكر
عدد الرسائل : 21
العمر : 26
الموقع : في قــــلب من أحــــــب
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : حبوب وطيب وكريم ومأدب p:
جنسيتك : إيطاليا عاصمتها روما
تاريخ التسجيل : 03/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام رد: من أية فئة أنت؟

مُساهمة من طرف soty في السبت يونيو 27, 2009 7:08 pm

شكرا جدا وربنا يعوض تعب محبتك

soty
عضو زهبى
عضو زهبى

انثى
عدد الرسائل : 55
العمر : 21
العمل/الترفيه : طـــالـــبـــه
المزاج : رايــــقــــه
جنسيتك : جورجيا عاصمتها تبيليسي
تاريخ التسجيل : 20/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام رد: من أية فئة أنت؟

مُساهمة من طرف زائر في الأحد فبراير 07, 2010 2:50 am




انا عضو مسالم من اصول عربية و بالتحديد مغربية اسلامية ليس لي الشرف ان ادخل الى موقع مكروه في ديني انا لم ادخل لانني اريد اعتناق الدين المسيحي او غير ذلك لانني شخص مسلم الذي ارتكب الذنوب و المعاصي و ما الى ذلك و عبد ربه و مفتخر بنبيه محمد صلعم اي صلى الله عليه و سلم و مؤمن بالانبياء و الرسل السابقين من موسى و عيسى و اسحاق و المسيح و.... و مؤمن ايضا بالكتب السماوية من تورات و انجيل و .... انا لا ادعوا الى اعتناق الدين الاسلام او اي شيء من هذا القبيل و لكن احببت ان اقول اننا اناس و بشر مثلنا و مثلكم و نكره الحقد و كراهية الاخرين لكن ترون عكس ذلك في وسائل العلام من تفجيرات ,,, اردت ان اقول ان هذا الارهاب المنسوب الينا كمسلمين و الذي يقم به اناس ذو فهم للدين بشكل متطرف و جاهل اذا صح القول و الارهاب ليس من ملة المسلم او من دينه لان الرب كما تقولون اي الاهي و الاهكم و خالقي و خالقكم قال في كتابنا القران الكريم المنزل على محمد عليه الصلاة و السلام ( من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا و من احياها فكانما احيا الناس جميعا ) صدق الله العظيم و انتم اناس سبقتمونا بدينكم لكون المسيح عليه الاسلام جاء قبل رسولنا عليه الصلاة و السلام فبسبب ذلك نعلم علم اليقين ان محمد صلعم هو خاتم الانبياء و الرسل لقوله عليه السلام :"مثلى مثل الانبياء من قبلى كمثل رجل بنى بنيانا فاحسنه واجمله الا موضع لبنة من زاوية من زواياه فجعل الناس يطوفون به ويعجبون له ويقولون هلا وضعت اللبنة ؟فانا اللبنة وانا خاتم النبيين" فرسولونا الكريم لم يامرنا بقتلكم او بنبذكم بل باحترامكم و خير دليل على ذلك انه قد كان في عهده رجل يهودي مقيم معهم و اخرون من ديانات اخرى ولم يامر بقتلهم او طردهم او شيء من هذا القبيل و لكنه دعاهم الى اعتناق الاسلام و ذلك بكل حرية ولم يرغمهم لان الاسلام دين يسر لا دين عسر و السبب الذي جعله يعرض عليهم دين الاسلام لان الله جعل ديننا هو خاتم الرسالات السماوية و قوله عزوجل ( فمن ابتغى غير الاسلام دينا فلن يقبل منه ) لان محمد صلعم قد بعث للناس جميعا من صغير الى كبير سواء كان عربي او اعجمي او غير ذلك لان الاسلام لا يفرق بين الناس كما يو جد عدة اختلافات بيننا و بينكم في الدين و ما الذلك و اهمها هو ان المسيح عليه السلام هو ابن الله كيف ان يكون لله الواحد الاحد و لد وهو ذو القوة و العظمة لماذا سيكون لهولد هل ليرثه امليساعده ام ماذا بالله عليكم يا اخواني و لكن الجواب على ذلك هو هذه الاية ((((((( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ )))))) اعرف انكي او انك تقرا هذا الكلام بكل سخرية و لكن انا ليس هدفي ان استهزا بدينكم لانني ملزم بحترامه و ان اومن به لقوله عزوجل ( آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ) و انا لست داعية لانني مجر و لد من مواليد 1991 و اسال الله ان يهدينا وان يجعلنا اخوة نعيش في سلام دون حروب او ارهاب بسبب المتطرفين و ليس الاسلامين و اقول قولة لانها هي مفتاح الجنة في ديننا و بها يدخل الشخص الى الاسلام انا احذرك اذا كنت غير مسلم من قراءتها لانه لا يقولها الا الذي اراد دخول الاسلام بكل حرية و مقتنع به وهي (((((((((( اشهد ان الا اله الا الله و اشهد ان محمدا رسول الله ))))))))))
واسال الله العلي العظيم ان يكفر ذنوبي و يجعلني من عباده التوابين و اقول اللهم اتينا في الدنيا حسنة و في الاخرة حسنة وقنى عذاب النار و يجعل هذا لي صدقة جارية ا
و اذا كنت تريد ان تذمني او تشتمني او اي شيئ فهذا هو بريدي الالكتروني [url=mailto://bassir.m@hotmail.com][url=mailto://bassir.m@hotmail.com]bassir.m@hotmail.com[/url][/url]
و السلام عليكم



السلام عليكم



انا عضو مسالم من اصول عربية و بالتحديد مغربية اسلامية ليس لي الشرف ان ادخل الى موقع مكروه في ديني انا لم ادخل لانني اريد اعتناق الدين المسيحي او غير ذلك لانني شخص مسلم الذي ارتكب الذنوب و المعاصي و ما الى ذلك و عبد ربه و مفتخر بنبيه محمد صلعم اي صلى الله عليه و سلم و مؤمن بالانبياء و الرسل السابقين من موسى و عيسى و اسحاق و المسيح و.... و مؤمن ايضا بالكتب السماوية من تورات و انجيل و .... انا لا ادعوا الى اعتناق الدين الاسلام او اي شيء من هذا القبيل و لكن احببت ان اقول اننا اناس و بشر مثلنا و مثلكم و نكره الحقد و كراهية الاخرين لكن ترون عكس ذلك في وسائل العلام من تفجيرات ,,, اردت ان اقول ان هذا الارهاب المنسوب الينا كمسلمين و الذي يقم به اناس ذو فهم للدين بشكل متطرف و جاهل اذا صح القول و الارهاب ليس من ملة المسلم او من دينه لان الرب كما تقولون اي الاهي و الاهكم و خالقي و خالقكم قال في كتابنا القران الكريم المنزل على محمد عليه الصلاة و السلام ( من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا و من احياها فكانما احيا الناس جميعا ) صدق الله العظيم و انتم اناس سبقتمونا بدينكم لكون المسيح عليه الاسلام جاء قبل رسولنا عليه الصلاة و السلام فبسبب ذلك نعلم علم اليقين ان محمد صلعم هو خاتم الانبياء و الرسل لقوله عليه السلام :"مثلى مثل الانبياء من قبلى كمثل رجل بنى بنيانا فاحسنه واجمله الا موضع لبنة من زاوية من زواياه فجعل الناس يطوفون به ويعجبون له ويقولون هلا وضعت اللبنة ؟فانا اللبنة وانا خاتم النبيين" فرسولونا الكريم لم يامرنا بقتلكم او بنبذكم بل باحترامكم و خير دليل على ذلك انه قد كان في عهده رجل يهودي مقيم معهم و اخرون من ديانات اخرى ولم يامر بقتلهم او طردهم او شيء من هذا القبيل و لكنه دعاهم الى اعتناق الاسلام و ذلك بكل حرية ولم يرغمهم لان الاسلام دين يسر لا دين عسر و السبب الذي جعله يعرض عليهم دين الاسلام لان الله جعل ديننا هو خاتم الرسالات السماوية و قوله عزوجل ( فمن ابتغى غير الاسلام دينا فلن يقبل منه ) لان محمد صلعم قد بعث للناس جميعا من صغير الى كبير سواء كان عربي او اعجمي او غير ذلك لان الاسلام لا يفرق بين الناس كما يو جد عدة اختلافات بيننا و بينكم في الدين و ما الذلك و اهمها هو ان المسيح عليه السلام هو ابن الله كيف ان يكون لله الواحد الاحد و لد وهو ذو القوة و العظمة لماذا سيكون لهولد هل ليرثه امليساعده ام ماذا بالله عليكم يا اخواني و لكن الجواب على ذلك هو هذه الاية ((((((( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ )))))) اعرف انكي او انك تقرا هذا الكلام بكل سخرية و لكن انا ليس هدفي ان استهزا بدينكم لانني ملزم بحترامه و ان اومن به لقوله عزوجل ( آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ) و انا لست داعية لانني مجر و لد من مواليد 1991 و اسال الله ان يهدينا وان يجعلنا اخوة نعيش في سلام دون حروب او ارهاب بسبب المتطرفين و ليس الاسلامين و اقول قولة لانها هي مفتاح الجنة في ديننا و بها يدخل الشخص الى الاسلام انا احذرك اذا كنت غير مسلم من قراءتها لانه لا يقولها الا الذي اراد دخول الاسلام بكل حرية و مقتنع به وهي (((((((((( اشهد ان الا اله الا الله و اشهد ان محمدا رسول الله ))))))))))
واسال الله العلي العظيم ان يكفر ذنوبي و يجعلني من عباده التوابين و اقول اللهم اتينا في الدنيا حسنة و في الاخرة حسنة وقنى عذاب النار و يجعل هذا لي صدقة جارية ا
و اذا كنت تريد ان تذمني او تشتمني او اي شيئ فهذا هو بريدي الالكتروني [url=mailto://bassir.m@hotmail.com][url=mailto://bassir.m@hotmail.com]bassir.m@hotmail.com[/url][/url]
و السلام عليكم




انا عضو مسالم من اصول عربية و بالتحديد مغربية اسلامية ليس لي الشرف ان ادخل الى موقع مكروه في ديني انا لم ادخل لانني اريد اعتناق الدين المسيحي او غير ذلك لانني شخص مسلم الذي ارتكب الذنوب و المعاصي و ما الى ذلك و عبد ربه و مفتخر بنبيه محمد صلعم اي صلى الله عليه و سلم و مؤمن بالانبياء و الرسل السابقين من موسى و عيسى و اسحاق و المسيح و.... و مؤمن ايضا بالكتب السماوية من تورات و انجيل و .... انا لا ادعوا الى اعتناق الدين الاسلام او اي شيء من هذا القبيل و لكن احببت ان اقول اننا اناس و بشر مثلنا و مثلكم و نكره الحقد و كراهية الاخرين لكن ترون عكس ذلك في وسائل العلام من تفجيرات ,,, اردت ان اقول ان هذا الارهاب المنسوب الينا كمسلمين و الذي يقم به اناس ذو فهم للدين بشكل متطرف و جاهل اذا صح القول و الارهاب ليس من ملة المسلم او من دينه لان الرب كما تقولون اي الاهي و الاهكم و خالقي و خالقكم قال في كتابنا القران الكريم المنزل على محمد عليه الصلاة و السلام ( من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا و من احياها فكانما احيا الناس جميعا ) صدق الله العظيم و انتم اناس سبقتمونا بدينكم لكون المسيح عليه الاسلام جاء قبل رسولنا عليه الصلاة و السلام فبسبب ذلك نعلم علم اليقين ان محمد صلعم هو خاتم الانبياء و الرسل لقوله عليه السلام :"مثلى مثل الانبياء من قبلى كمثل رجل بنى بنيانا فاحسنه واجمله الا موضع لبنة من زاوية من زواياه فجعل الناس يطوفون به ويعجبون له ويقولون هلا وضعت اللبنة ؟فانا اللبنة وانا خاتم النبيين" فرسولونا الكريم لم يامرنا بقتلكم او بنبذكم بل باحترامكم و خير دليل على ذلك انه قد كان في عهده رجل يهودي مقيم معهم و اخرون من ديانات اخرى ولم يامر بقتلهم او طردهم او شيء من هذا القبيل و لكنه دعاهم الى اعتناق الاسلام و ذلك بكل حرية ولم يرغمهم لان الاسلام دين يسر لا دين عسر و السبب الذي جعله يعرض عليهم دين الاسلام لان الله جعل ديننا هو خاتم الرسالات السماوية و قوله عزوجل ( فمن ابتغى غير الاسلام دينا فلن يقبل منه ) لان محمد صلعم قد بعث للناس جميعا من صغير الى كبير سواء كان عربي او اعجمي او غير ذلك لان الاسلام لا يفرق بين الناس كما يو جد عدة اختلافات بيننا و بينكم في الدين و ما الذلك و اهمها هو ان المسيح عليه السلام هو ابن الله كيف ان يكون لله الواحد الاحد و لد وهو ذو القوة و العظمة لماذا سيكون لهولد هل ليرثه امليساعده ام ماذا بالله عليكم يا اخواني و لكن الجواب على ذلك هو هذه الاية ((((((( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ )))))) اعرف انكي او انك تقرا هذا الكلام بكل سخرية و لكن انا ليس هدفي ان استهزا بدينكم لانني ملزم بحترامه و ان اومن به لقوله عزوجل ( آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ) و انا لست داعية لانني مجر و لد من مواليد 1991 و اسال الله ان يهدينا وان يجعلنا اخوة نعيش في سلام دون حروب او ارهاب بسبب المتطرفين و ليس الاسلامين و اقول قولة لانها هي مفتاح الجنة في ديننا و بها يدخل الشخص الى الاسلام انا احذرك اذا كنت غير مسلم من قراءتها لانه لا يقولها الا الذي اراد دخول الاسلام بكل حرية و مقتنع به وهي (((((((((( اشهد ان الا اله الا الله و اشهد ان محمدا رسول الله ))))))))))
واسال الله العلي العظيم ان يكفر ذنوبي و يجعلني من عباده التوابين و اقول اللهم اتينا في الدنيا حسنة و في الاخرة حسنة وقنى عذاب النار و يجعل هذا لي صدقة جارية ا
و اذا كنت تريد ان تذمني او تشتمني او اي شيئ فهذا هو بريدي الالكتروني bassir.m@hotmail.com
و السلام عليكم

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى